اعمال ومهام شعبة التدريب والدعم الفني

تعد عملية صقل الملاكات الجامعية ورفع طاقاتها الإنتاجية في غاية الأهمية كونها تسهم وبشكل فاعل في تنمية مهارات الأداء لديهم لإتمام واجباتهم على أكمل وأبهى صورة تنعكس إيجابا على الروح التناغم والتنسيق بين جميع الملاكات التعليمية (الموظفين والأساتذة) بما يظهر الجامعة مواكبة لركب المتغيرات التطورية الحديثة في مجال تخصصاتهم، فأقامه ورش العمل والتدريب المستمر والاطلاع على تجارب وخبرات الآخرين من أساسيات النجاح والوصول إلى الجودة المنشودة لجامعتنا، ويطمح هذا القسم إلى:

1- إقامة دورات تدريبية منتظمة للموظفين والأساتذة على حد سواء لرفع قدراتهم الأدائية وضمان جودتها.
2- ورش عمل وبشكل دوري لكل ممثلي شعب ضمان الجودة في كليات الجامعة وبما يسهم في زيادة الوعي بضمان الجودة.
3- حث التدريسيون لتحسين قدراتهم باللغة الانكليزية عن طريق زجهم في دورات تقوية لها بالتعاون مع الأقسام ذات العلاقة.
4- جلب أساتذة محاضرين من جامعات مرموقة ولها باع في مجال ضمان الجودة والأداء الجامعي.
5- متابعة الطلبة الخريجين من الجامعة مما يساعد بتوفير فرص العمل لهم في القطاعين العام والخاص وبالتنسيق مع مجلس المحافظة والشركات العاملة بها ومنظمات المجتمع المدني.

المهام والواجبات

1. اقامة الدورات التدريبية في مجالات الجودة والاعتماد .
2. تصميم البرامج الحاسوبية في مختلف المجالات بما يعزز بناء قواعد بيانات متطورة لكافة الانشطة في الكليات والمعاهد .
3. انجاز وتحديث قاعدة بيانات كافة التدريسيين العاملين في كليات ومعاهد الجامعة ( يتم ارسال التغييرات من الكليات و المعاهد كل ثلاثة اشهر ) .
4. انجاز وتحديث قاعدة بيانات كافة الفنيين العاملين في كليات ومعاهد الجامعة ( يتم ارسال التغييرات من الكليات و المعاهد كل ثلاثة اشهر )
5. انجاز وتحديث قاعدة بيانات كافة الاداريين العاملين في كليات ومعاهد الجامعة ( يتم ارسال التغييرات من الكليات و المعاهد كل ثلاثة اشهر )
6. تزويد الجهـــات المستفيدة بكافة الاحصائيات الضــرورية المتعلقة بـ ( التدريسيين ، الفنيين ، الاداريين ) .
7. تزويد الوزارة بكافة الاحصائيات الاحصائيات الخاصة بـ ( التدريسيين ، الفنيين ، الاداريين ) العاملين في كليات ومعاهد الهيئة .
8. تزويد الجهات ذات العلاقة بمختلـــف البيانـــات الخاصة بـ ( التدريسيين ، الفنيين ، الاداريين )
9. تزويد الجهات ذات العلاقة بمختلف الاحصائيات المتعلقة بأعداد الطلبة وفقاً للتخصصات ( تكنولوجي ، طبي ، اداري ، زراعي ، فنون تطبيقية ) ووفقا لحاجتهم لتلك الاحصائيات .
10. اجراء تحديث يومي للبيانات الخاصة بـ ( التدريسيين ، الفنيين ، الاداريين ) وفقاً للأوامر الادارية التي تصدر من قبل رئاسة الجامعة الجامعة .